Fandom

لوستبيديا

الأرقام

٥٥١pages on
this wiki
Add New Page
Talk0 Share

"الأرقام" تؤدي إلى هنا. لرؤية صفحة توضيحية بمقالات ذات عناوين مشابهة ل "الأرقام", أنظر: الأرقام (الحلقة).
Thenumbers.jpg

الأرقام 4 8 15 16 23 42 هي من أكثر الاحداث البارزه التي تتكرر باستمرار في لوست.

ذكرت الارقام لأول مره في الموسم الأول في حلقة "الأرقام" وكانت الأرقام الرابحة في اليانصيب والتي بسببها أصبح هيرلي فاحش الثراء. سمعها لأول مره من ليونارد في مستشفى الأمراض العقلية, والذي سمعها بدوره من سام توومي عندما كانا في القوات البحرية معا في المحيط الهادي. وبسبب الاحداث السيئة التي وقعت لهيرلي بعد فوزه باليانصيب, أصبح يعتقد أن هذه الأرقام ملعونه. بعد رؤية الأرقام في مدونات دانييل, طلب منها أن تخبره عنها; شرحت له دانييل كيف أن بثاَ لهذه الأرقام قادها هي وطاقمها للجزيره, واتفقت معه في رأيه بأن الأرقام ملعونه.

CounterZeroHieroglyphic.jpg

الأحرف الهيروغيلفيه في مؤقت العد التنازلي في حجرة البجعة

في الحلقة الأخيره من الموسم الأول "النزوح، الجزء 2" يرى هيرلي الأرقام منقوشة على حجرة البجعة. في حلقة "بلا هدف" من الموسم الثاني يتضح أن هذه الأرقام هي الشفرة التي يجب إدخالها في الكمبيوتر في حجرة البجعه كل 108 دقيقة ( 4+8+15+16+23+42=108).

إدخال هذه الأرقام يعيد مؤقت العد التنازلي إلى 108 دقيقة. في حال لم يقم العامل بضغط الزر في الوقت المحدد, يتحول العداد إلى مجموعه من الأحرف الهيروغيلفيه; خلال هذا الوقت من الممكن أن يتم طباعة الأرقام, وضغط زر التنفيذ, ليعود العداد إلى 108 دقيقة. من المفترض أن الطاقم في حجرة البجعة يتم استبداله كل 540 يوم (108x5),مما يعني أن كل طاقم سيقوم بإدخال الأرقام 7200 مره على الأقل. في الموسم الرابع حلقة "موت مؤكد", مراسل اخبار تلفزيونيه ذكر أنه على الرغم من أن بقايا رحلة الأوشيانك 815 قد تم العثور عليها, إلا أن كل الركاب والبالغ عددهم 324 راكب و طاقم الطائرة تم التأكيد على أنهم جميعا وجدوا أموات 108×3=324.

أحد عمال بناء محطة البجعة أشار إلى الأرقام "الرقم التسلسلي" لغطاء الحجرة. العامل الآخر وجد قليلا من المشقة في معرفة الرقم الأخير حيث كان غير واضح في الورقه.

في تجربة لوست تم الافصاح عن أن هذه الأرقام السته هي قيم نواة معادلة فالينزتي,وهي صيغة حسابيه صممت للتنبؤ بنهاية البشرية. من المعتقد أن هذه الأرقام تمثل العوامل البشرية والبيئيه في المعادلة (بعد أن اعطت شكلا رقميا), على الرغم من أن المعنى الدقيق لهذه الأرقام غامض. أحد اهداف مبادرة دارما كان تغيير العوامل التي ستؤدي لفناء البشرية, وستم التعرف على هذه العوامل عن طريق إحداث تغيير في عامل واحد على الأقل من العوامل البشرية أو البيئية- مثلا: الأرقام. على إي حال, خلال كل سنوات البحث التي قامت بها, فشلت المبادرة في تحقيق هذا الهدف. على الرغم من كثرة البحوث و التغييرات في قيم المعادله, النتيجه النهائيه كانت دائما الأرقام.

في مقابله مع قناة E! في 2009, قال دامون بشأن الأرقام: "إليكم قصة الأرقام. مؤسسة هانسو التي أسست مبادرة دارما قامت بااستئجار الرجل المدعو فالينزتي لكي يقوم بشكل اساسي بالعمل على المعادلة لكي يحدد مدى احتمال وقوع نهاية العالم خلال ازمة الصواريخ الكوبيه. استنتج فالينزتي بنسبة 100% انها ستكون خلال الـ 27 سنه القادمة, وبناء على ذلك قامت موسسة هانسو بتأسيس مبادرة الدارما في محاولة منها لاحداث تحويل في المتغيرات في المعادلة وذلك لكي لا يقوم الجنس البشري بمحو نفسه."

الحوادث Edit

Lotto ticket .jpg

تذكرة اليانصيب الرابحة الخاصه بهيرلي.

Hatchnumbers.jpg

الأرقام مطبوعة على حجرة البجعة.

SoccerGirls.jpg

فتيات فريق كرة قدم شوهدوا في خلفية أحد الفلاشات الماضية لـهيرلي في المطار وهن يرتدين قمصان طبعت عليها الأرقام

Numbersmeter.jpg

الأرقام ظاهره في عداد سيارة هيرلي الكامارو .

في نفس الوقت Edit

الأعداد والأرقام المفردة Edit

رجاءًا شاهد مواضيعهم الخاصةَ:

المقال الرئيسي: 4
المقال الرئيسي: 8
المقال الرئيسي: 15
المقال الرئيسي: 16
المقال الرئيسي: 23
المقال الرئيسي: 42

تجربة Lost Edit

  • في Thehansofoundation.org إذا ذهبت إلى نوع غير موجود مثل هذا الرابط، الأرقام على شاشة التحميل هي 4 8 15 16 23 42 و 64.
  • في المقدمة في وقت مبكر في Sublymonal.com, ستة شاشات تلفزيون فارغة كانت تدور. كان لا بد من نقر 4, 8, 15, 16, 23, 42 مرة على التوالي، للحصول على دليل.
  • واحدة من أفكار رايتشل بليك في كوبنهاغن المشاركة تدلنا إلى 43 شيء ، حيث تهدف الكلمات إلى # 4 ، 8 ، 15 ، 16 و 23 و 42 كانت المداخل الوحيدة االتي إحتوت كلمة واحدة فقط. هذه الكلمات سوية: "تحسب سلامة حقيقة كوبنهاغن ألفار السومو" تشكل الشفرة السرية التي يتوجب إدخالها كسلسلة في Sublymonal.com.
  • "العوامل البيئية والبشرية الرئيسية" في معادلة فالينزتي ، وفقا لفيديو سريلانكا.
  • في Thehansofoundation.org، شوهد جهاز كمبيوتر في معهد فيك يعرض الهيروغليفية. بعد سلسلة أرقام # 4 ، 8 ، 15 ، 16 ، 23 و 42 ، كل خطوة أعطت جزءا من فكرة، والتي انتهت بحل الاسم المختصر لدارما.
  • هناك 23 سؤال من أجل القبول في جامعة لوست (LOST UNIVERSITY) [١]

ملاحطات الإنتاج Edit

  • دامون ليندلوف علق في Comic Con عام 2005: "قد لا نعرف ابدا ماذا تعني الأرقام". وسرعان ما أعرب عن أسفه لهذا، لإستلامه طن من البريد الذي وصله من المعجبين الغير راضين يطالبون بمعرفة ما يعنيه بالضبط، ومنذ ذلك الحين، وفريق الكتابة قد امتنع عن التعليق بشكل مباشر أو التوسع في هذا الموضوع (إلا من خلال تجربة لوست (The Lost Experience)).

دامون ليندلوف

هناك بعض الأسئلة الشيقة جدا والمثيرة للاهتمام، ومن ثم هناك أسئلة أخرى ليس لدينا مصلحة في الإجابة عليها على الإطلاق. نحن نسميها مناقشة midi-chlorian، وذلك لأن عند نقطة معينة، موضحا شيء باطني ويبسطه. في محاولة ليأتي شخص ويقول : "هذا ما تعني الأرقام،" في الواقع يجعل من استخدام الأرقام بصل إلى نقطة تكون فيها أقل إثارة للاهتمام.

يمكنك في الواقع مشاهدة حرب النجوم الآن، وعندما أوبي وان تحدث بشأن القوة للوك للمرة الأولى، فقد ذلك بريقه، لأن القوة قد تم تفسيرها بأنها كنوع قليل من العوامل البيولوجية التي هي في مجرى الدم.

إذا ستقول "أوه، كنت أحب رواية أوبي وان أفضل بكثير." أما في حالة مسلسلنا "، الأرقام هي سوء الحظ، تستمر بالظهور في حياة هيرلي، كما أنها تظهر على الجزيرة". ... لكن اذا كنت تريد مشاهدة المسلسل للحصول على شرح مفصل لما تعنيه الأرقام - وأنا لا أقول بأنك لن ترى المزيد منها - فإنك سوف تخيب بحلول نهاية الموسم السادس.))

في مقابلة عام 2009 مع E!, ديمون علق أيضاً على الأرقام: [٣]

دامون ليندلوف

هنا قصة الأرقام. مؤسسة هانسو التي بدأت مبادرة دارما استأجرت هذا الرجل فالينزتي أساسا إللعمل على هذه المعادلة لتحديد ما هو احتمال إنتهاء العالم في أعقاب أزمة الصواريخ الكوبية. فالينزتي استنتج بأن ذلك سيحدث بنسبة 100 في المئة في غضون السنوات ال 27 المقبلة، لذلك فإن مؤسسة Hanso بدأت مبادرة دارما في محاولة لتغيير المتغيرات في المعادلة بحيث أن البشرية لن تبيد نفسها بنفسها.

  • الأعداد واضحة في بداية شعار فيديو استوديوهات ABC لعام 2008: :
    4-8-15-16.jpg

    الأرقام تظهر في البداية...

    23-42.jpg

    ... وبضعة اطارات لاحقاً

الهوامش Edit

المفهومEdit

الإشارات الدينية Edit

الاستسقاط في علم الحساب Edit

المقالة الرئيسي: الاستسقاط

الثنائي Edit

أوراق دانييل Edit

الحوادث خارج العرض Edit

مراجع وسائل الاعلام الخارجيةEdit

الحوادث الأسطوريةEdit

الحوادث الطبيعيةEdit

علاقة ديوفانتاينEdit

حوادث العالم الحقيقي المتنوعةEdit

الأسئلة الغير مجاب عنها Edit

الأسئلة الغير مجاب عنها
  1. لا تقم بالإجابة على الأسئلة هنا.
  2. اترك السؤال مفتوحاً و محايداً و لا تقم بالتلميح أو اقتراح إجابة معينة.
من أجل نظريات حول الأسئلة الغير مجاب عنها، أنظر : الأرقام/نظريات
  • كيف يكونون متغيرين؟
    • لماذا هذه الأعداد على وجه الخصوص؟
  • ما جذور هذه الأرقام؟
  • من أين أتت هذه الأرقام؟
  • صوت من الذي يكرر الأرقام في رسالة البث؟

اقرأ أيضاً Edit

روابط خارجية Edit

Also on Fandom

Random Wiki