Fandom

لوستبيديا

الأكذوبة

٥٥١pages on
this wiki
Add New Page
Talk0 Share

"الأكذوبة"
Hurleylie502.png
الموسم
الحلقة

5
02
تاريخ العرض
جانفي 21, 2009
مدة الحلقة
40:41
اللقطات الماضية
اللقطات المستقبلية
{{{flashforward}}}
اللقطات الجانبية
{{{flashsideways}}}
الشخصيات المحروية
{{{centric}}}
الأيام
[[الخط الزمني|]]
المخرج
ضيوف الشرف الخاصين

لقطات أرشيفية
{{{archive}}}

الحوار
[[{{{transcript2}}}|Part Two]]

[[{{{audiotranscript}}}|نسخة التعليقات]]

"الأكذوبة" هي الحلقة الثانية من الموسم الخامس من لوست، عرضت في الولايات المتحدة الأمريكية في 21 جانفي 2009. و في العالم العربي في 10 مايو 2010. إنها الساعة الثامنة و ثمانون المنتجة من السلسلة ككل. بينما يحاول "بن" و"جاك" جمع الناجين الستة من رحلة أوشيانيك، يفر "سعيد" و"هيرلي" من العدالة. في تلك الأثناء في الجزيرة، يتعرض الناجون لهجوم عدواني وما يزالون ينتقلون عشوائياً عبر الزمن.

القصةEdit

على الجزيرةEdit

5x02 NeilAndRose.jpg

نيل و روز يتخاصمان على الأوضاع الحالية.

على الشاطئ ، يقوم الناجين بجمع الخشب من أجل إشعال النار. بينما تتخاصم روز و برنارد على أفضل طريقة للقيام بذلك ، يقول لهم نيل "فروغرت" ان لديهم قضايا أكبر في الوقت الحالي. سوير وجولييت يتناقشان عن كيفية إنتقال طوف الزودياك معهم في هذا الزمن. جولييت تقول بأن ما كان معهم أثناء إنتقال الجزيرة "تنقل معهم".

دانيال يعود إلى الشاطئ ، ويواجه من قبل سوير و جولييت. دانيال يكذب حول ما كان يقوم به في الغابة ، وقال لسوير انه ترك وراء حزمة وكان يجب عليه العثور عليه. وتقول جولييت أنها ينبغي أن نأخذ الطوف لممر النقل البحري ، ولا يوافق دانيال على الفور، وقال انه يحتاج لحساب التحمل الجديد ، ولكي نفعل ذلك انه يحتاج الى تحديد " أين هم ، في الوقت". مايلز يعلن انه سيجد شيئا للناس لتناوله ، في حين تبدو جولييت متشككة.

5x02 Beach camp attack.png

سوير و جولييت يفران من هجوم الأسهم الملتهبة.

في الليل ، برنارد لا يزال يحاول الحصول على النار ، في حين أن غيره من الناجين ينتظرون بفارغ الصبر ، خصوصا نيل. شارلوت تقول انها لا تزال لديه صداع وانها نسيت إسم والدتها الأول في وقت سابق ، وهذه حقيقة لا يبدو أن دانيال يجدها غريبة. شارلوت تسأل ما اذا كان يعرف ماالذي يحدث لها. قبل أن يتمكن من الإجابة ، مايلز يعود من خارج الغابة مع الميت مع خنزير ميت، قائلا انه وجده. نيل يبدأ اهانة الناجين حول محنتهم الحالية ، متشكيا ، من بين أمور أخرى ، فإنهم لا يمكنهم أن يشعلوا لهبا، وفجأة ضربه في صدره سهم ملتهب. فجأة ، يتم مهاجمة المخيم من قبل عدو غير مرئي بأسهم ملتهبة و لاحقا اكتشف بأنهم الآخرون. الباقين على قيد الحياة يبدأون بالتشتت في الغابة ، و يفر مايلز و سوير بأعجوبة. وعندما كانوا فارين، يقتل عدد كبير من الناجين.

OurIsland.jpg

جونز يهدد جولييت.

في وقت لاحق ، سوير وجولييت يهربان عبر الغابة للقاء أولئك الذين نجوا من الهجوم. يختبئان عند رؤية ثلاثة أشخاص ، أشخاص لا يعرفونهم. وعندما كانوا يراقبونهم ، أمسكت بهما مجموعة الثلاثة رجال ، واحد منهم مكتوب على قميصه ("جونز") يطالب بقوة ، "ما الذي تفعلونه في جزيرتنا؟ " مطالبين بمعرفة كم واحدا منهم هناك ، وكيف وصلوا إلى الجزيرة.

على الرغم من محاولات سوير للتفاوض معه وتقديم المعلومات له يأمر "جونز" واحد من الرجال الآخرين (المسمى "ماتينجلي") بقطع يد جولييت ، بينما كانت محتجزة من قبل الرجل الثالث (" كننغهام"). فجأة ، حجارة تطير في الهواء مما أدى لانهيار "جونز" و "ماتينجلي"، جولييت تستولي على واحدة من بنادقهم. ثم يستيقظ "ماتينجلي" ماسكا سكينا وعلى وشك الهجوم على سوير ، شكين آخر يطير عن طريق الهواء ، مما أدى إلى قتله.

وعندما أمسكوا الرجل الآخر بالسلاح، يظهر لوك، ويأخذ سكينه من صدر الرجل الميت، و يحيي سوير و جولييت.

خارج الجزيرةEdit

3 جانفي 2005 (لقطات ماضية)Edit

5x02 FormingALie.jpg

الأوشيانيك الستة يتناقشون حول هل يجب أن يكذبوا على العامة أم لا.

على سفينة بيني الباحثة، يتناقش الأوشيانيك الستة و بيني و ديزموند و فرانك حول ما يحب عليهم أن يخبروا العالم عند عودتهم إلى اليابسة. هيرلي يقول لجاك بأن كذبهم سوف يكتشف و أن هذا القرار سوف يأثر على حياتهم.

جاك لا يزال مصمما على أنه يجب عليهم أن يكذبوا، ويسأل إذا كانت جميع متوافقين معه. على مضض ، يتفق الجميع ما عدا هيرلي ، الذي يعتقد أن الناس سوف يستمعون إذا قال كل الحقيقة. يقول جاك لهيرلي انهم يكذبون لحماية الباقين ترك على جزيرة من تشارلز ويدمور.

بيني تقول لهيرلي أنه من المستحيل إيقاف والدها، وجاك ويقول ان لا احد سوف يصدق هيرلي على أي حال. هيرلي يقول انه اذا تحقق الناس من قصته ، فسوف يصدقونه ، و يتطلع إلى سعيد للحصول على الدعم. لكن سعيد يتفق مع جاك لأنهم ليس لديهم خيار آخر ، مما أغضب هيرلي.

هيرلي يقول لسعيد أنه سيتذكر هذا القرار ، وأنه عندما يحتاج سعيد إلى مساعدة من هيرلي في يوم من الأيام، لن يحصل عليها.

2007Edit

5x02 AVisitFromAna.jpg

شبح آنا لوسيا يدل هيرلي على الخطوة التالية.

هيرلي يقود بشكل محموم مع سعيد فاقد الوعي بعد هربهم الصعب من البيت الآمن. يحاول أن يكبس حزام الأمان لسعيد ، فيجذب انتباه سيارة تابعة للشرطة عند صدمه لبعض النفايات، لذلك أوقف سيارته. وبما أن ضابط شرطة تقترب من النافذة ، هيرلي يفتحه ويدرك أنه آنا لوسيا. تصيح عليه لتوقفه والقيادة مثل مجنون. وسألت هيرلي ما كان ليفعل لو كانت حقيقية ، وخصوصا مع الصور التي تظهر على الأخبار وفيها هيرلي مغطى بالدماء بمسدس في يده. هيرلي يرد أنها الصلصة فقط و ليس دما حقيقيا.

5x02 DoIKnowYou.jpg

دارلين تتعرف إلى هيرلي كناجي من أوشيانيك الرحلة 815 و فائز في اليانصيب.

آنا لوسيا طلبت منه للحصول على بعض الملابس وأخذ سعيد لشخص يثق به. انها تنصح بشدة له بالبقاء بعيدا عن رجال شرطة وعدم ترك نفسه يقبض عليه. ثم ترحل ، وتقول له بلا مبالاة : "أوه ، نعم ، ليبي تقول'مرحبا'". هيرلي ينظر الى الوراء ، ويرى أنه ليس هناك وجود لآنا لوسيا أو سيارتها التابعة للشرطة ، ثم يشغل المحرك و ينطلق بعيدا.

في وقت لاحق ، هيرلي يحاول إيقاظ سعيد، ولكن دون جدوى. يأخذ بعض النقود منه ، ويضع نظارات شمسية لسعيد لإخفاء حالته (فاقد الوعي) ، ودخل في محطة للوقود حيث أراد أن يشتري بعض الملابس الجديدة لنفسه. والفتاة في مسجلة النقود تقول انها تعرفه، ويرى هيرلي تقريرا في شاشة التلفزيون خلفها عنه وعن الناس الذين قتلهم سعيد في سانتا روزا ، في المنزل الآمن. هيرلي يقول إنها خلطته مع شخص آخر ، لكنها تقول أنه هو الرجل الذي فاز في اليانصيب وتحطمت به طائرة أوشيانيك الرحلة 815. هيرلي يترك لها الباقي و يغادر بسرعة.

5x02 SunAndKate.jpg

صن تري كيت صورة لجي يون.

كيت توقف سيارتها في محطة الوقود ، ولم ترى هيرلي وسعيد يمران بجانبها في الاتجاه الآخر. كيت لا تدري ماذا تفعل ، فتقوم بالاتصال بجاك ، ولكنها لا تفعل. ومع ذلك يبدأ هاتفها بالرنين، وكان إسم المتصل شخص لا يمكننا سماعه. فتعرب عن الارتياح ونعرف أن هذا الشخص هو في لوس انجليس ، واتفقا على مكان للقاء. عندما يسألها آرون أين هم ذاهبون ، كيت تجيبه ، "لرؤية صديق".

كيت تأخذ آرون لفندق كبير حيث يلتقي بصن. وتريها صن صورا لجي يون، وتعرب عن رغبتها في لعب آرون وجى يون معا. تقول كيت لصن حول المحامين الذين زاروها و أرادوا منها أن تقوم بإختبار لها و ل"إبنها". صن تقول لكيت بأنهم ليسوا مهتمين بإكتشاف أكذوبتهم، ولكنهم يريدون أخذ آرون. ثم تضيف لكيت أنه يجب عليها أن تفعل ما يلزم لحماية آرون، و أنها لم تنقذ جين من سفينة الشحن مثلما قالت ستفعل. كيت تعتذر، لكن صن تقول بأنها لا تلومها لذلك ثم تسألها عن أحوال جاك.

5x02 BenAndJill.jpg

بن و جيل يخططان مالذي سيفعلانه بجثة لوك.

في غرفة نزل، يأخذ بن شيئا و يضعه في حقيبته دون أن يلحظ جاك ذلك. يقول لجاك بأنه رمى بحبوبه في المرحاض فيجيبه جاك بأنه كان سيفعل نفس الشيئ. بن يقول لجاك بأن يذهب إلى منزله و يأخذ أي شيئ يريده "في حياته"، لأنه لن يعود أبدا من الجزيرة. فيجيب جاك "جيد"، فيقول له بن بأنه سوف يبقي جثة لوك محمية. يقول جاك "لماذا تحميها إذا هو ميت؟" فلا يجيبه بن و يقول له بأنه سيأخذه في الساعة السادسة.

لاحقا يصل بن إلى محل للجزارة و يتحدث مع مرأة إسمها جيل. إنها تعرفه و تعلم بأنه يملك جثة لوك في شاحنته. بن يسألها إذا كان غابرييل و جيفيري قد سجلا أم لا. فتجيبه بنعم. تقول أن كل شيء يجري في موعده المحدد. بن يقول لها أن تحمي جثة لوك، أو كل شيئ فعلوه لن ينفع.

5x02 ReyesForTheRescue.jpg

هيرلي و دافيد رياس يخططان مالذي سيفعلانه بسعيد.

ديفيد هو في داره ، ويشاهد حلقة من مسلسل إكسبوسي، عندما وصل هيرلي حاملا سعيد على ظهره. ديفيد يقول بأن سعيد بالكاد يتنفس. هيرلي يقول له ما حدث ، ولكن ديفيد يعتقد انه كذب عليه. محقق من قسم شرطة لوس أنجيليس يصل إلى القصر ، وديفيد يقول له انه لم ير هيرلي. هيرلي لا يعطي الكثير عندما سئل من قبل والده ، ولكن يقول له انهم لا يستطيعون الذهاب إلى المستشفى ، وهيرلي يقول انه لديه فكرة. يلاحظ هيرلي ان الشرطة تطوق القصر ، وديفيد يسأل ابنه اذا كان هو ، في الواقع ، مجنون. هيرلي يقول له ان لديه سبب وجيه للكذب. كارمن رياس تعود إلى القصر، وتقول لهيرلي بأن سعيد لا يتنفس. كما تسأل كارمن هيرلي عن ما يجري ، وديفيد يغادر البيت في سيارته وهو يلوح بعصبية للشرطة بينما كان يقود. هيرلي يقول كل شيء لأمه عما حدث في الجزيرة ، كل الحق ، وينهار. فتقول له أمه انها لا تفهم ما يقول ، ولكنها تصدقه. ديفيد يجتمع مع جاك ويسأل ما اذا كان يمكن له الثقة به.

5x02 HugoAndBen.jpg

بن يفاجأ هيرلي في منزله.

ديفيد يظهر لجاك سعيدا في الجزء الخلفي من سيارته الجيب. جاك يريد أن يعرف من هو مع هيرلي في القصر ، ويأخذ سعيد إلى مستشفى سانت سيباستيان. يقول ديفيد لجاك أن يبتعد عن هيرلي. في المستشفى ، يتصل جاك ببن ويقول له أنه وجد سعيد. فيبدو بن قلقا بعض الشيئ.

جاك يقوم بعلاج سعيد، الذي يستيقظ و يهاجم جاك. وعندما يعرف سعيد بأنه جاك، يهدأ و يعبر عن إرتياحه ثم يسأل عن مكان هيرلي و من معه.

في قصر هيرلي، يفاجأه بن بالظهور هناك. هـيرلي لا يثق به، لكن بن يحاول إقناعه لكي يعود معه إلى الجزيرة لكن هيرلي لا يستمع إليه و يجري إلى الخارج مسلما نفسه إلى الشرطة قائلا "لقد قتلت أربعة أشخاص، لا... أقصد ثلاثة أشخاص، لكن المهم أن الكثير من الناس ماتوا"، ثم يلتفت ورائه و هو يتم القبض عليه، و رئى بن واقفا هناك ثم ابتسم.

5x02 Hawking'sEquations.jpg

إلويز هوكينج تكتب العديد من المعادلات في الصبورة.

لاحقا، شخص في غرفة غريبة فيها حاسوب و صبورة و كان يضيف فيها معلادلات لأخرى مكتوبة مسبقا في الصبورة. كما نرى في وسط الغرفة بندولا كبيرا، يخطط بطباشير على خريطة كبيرة فيها مواقع في المحيط الهادي و المحيط الأطلسي.

Hawkingben.jpg

هوكينج تحذر بن.

ثم تظهر في الغرفة بعض شعارات دارما في محطة غير معروفة، ثم يصعد هذا الشخص إلى أعلى و يبدو أنه في كنيسة و يوجد فيها بن مشعلا بعض الشمعات. و يتضح أن هذا الشخص هو إمرأة و تقول أن له 70 ساعة لإنهاء عمله، فيقول بن بأنه يحتاج إلى المزيد. فتقول أن إذا لم يتمكن بن من جمع كل الأوشيانيك الستة في 70 ساعة، "فليساعدنا الله".

هوامشEdit

5x01 Wirehaired.png

الكلبة آنسة.هونولولو تظهر في قميص.

  • كلبة جاك بندر، آنسة هونولولو، ظهرت صورتها في قميص "I love my wirehaired"، لكن هيرلي يختار قميص شيه-تزو عوض ذلك. قميص شيه-تزو يحمل صورة ستيوارت، كلب إدوارد كيتسيس.
  • جاك يعالج سعيد بواسطة جرعة من الأدريالين. هذا المخدر يستعمل خاصة في الحالات الإستعجالية و لمعالجة حالات ردود فعل الحساسية. عادة تعطى عن طريق الوريد.
  • إقتباس من أم هيرلي في هذه الحلقة ("لماذا هناك باكستاني ميت في فراشي؟") أصبح إقتراحا شهيرا في جوجل، مما أدى الناس الذين تجاهلوا تلك اللقطة يعانون بعض الاضطرابات.

ملاحظات الإنتاجEdit

الغلطات و الأخطاء الإستمراريةEdit

التحليلEdit

المواضيع المتكررةEdit

المواضيع المتكررة في لوست
الأسود والأبيضحوادث السياراتترابط الشخصياتالمكر والخداعالأحلامالعيونالقدر ضد الإرادة الحرةالأخيار و الأشرارالسجنالعزلةالحياة والموتأجزاء الجسم المفقودةألقابالأرقامقضايا الآباءالحملالمطرالإحياءالخلاصالعلاقاتالتضحيةأسرارالزمن

تحليل القصةEdit

تحليل قصة لوست
مهمات الناجينالجرائمالإقتصادالقيادةمهمات الآخرينالعلاقاتمهمات أعضاء الناقلةالمنافسات
  • كيت تقوم بالإتصال بجاك لكنها لا تفعل. (العلاقات)

المراجع الثقافيةEdit

المراجع الثقافية في لوست
(الإشارات المباشرة فقط)
الفنالكتبالسياراتالألعابالسينما والتلفزيونالموسيقىالفلسفةالديانات والمذاهبالعلم

التقنيات الأدبيةEdit

التقنيات الأدبية في لوست
المقارنةالمفارقة الساخرةالتوازياستباق الأحداث التخطيطالنهاية المفتوحةتحول المؤامرات شخصيات نموذجية:  النموذج الأصليشخصيات عابرةشخصيات لم ترى
القطة:  اللقطات الماضيةاللقطات المستقبليةالعبارات المتكررةالرمزية رواة غير موثوقين 

علاقات الحلقةEdit

مراجع الحلقةEdit

غموض الحلقةEdit

الأسئلة الغير مجاب عليهاEdit

الأسئلة الغير مجاب عنها
  1. لا تقم بالإجابة على الأسئلة هنا.
  2. اترك السؤال مفتوحاً و محايداً و لا تقم بالتلميح أو اقتراح إجابة معينة.
من أجل نظريات حول الأسئلة الغير مجاب عنها، أنظر : الأكذوبة/نظريات
  • ماالذي كان في الحقيبة التي أخذها بن من النزل؟

وصلات خارجيةEdit

Also on Fandom

Random Wiki