Wikia

لوستبيديا

سعيد جراح

Talk0
٥٥٠pages on
this wiki
Nuvola warning.png تحذير حرق الأحداث لمتتبعي لوست في العالم العربي! Nuvola warning.png

سعيد جراح

سعيد جراح
الممثل(ة)
أول ظهور
آخر ظهور
ظهر في
{{{Appearances}}}
تم ذكره في
{{{Mentioned}}}
عدد الحلقات
83
الإسم
سعيد حسن جراح
ألقاب أخرى
نجيف
تاريخ الميلاد
تاريخ الوفاة
({{{DeathEp}}})
الأصل
تكريت، صلاح الدين، العراق
المهنة
قاتل محترف، ضابط المخابرات في الحرس الجمهوري العراقي
في أستراليا...
...تم ابتزازه بواسطة المخابرات المركزية للتسلل إلى خلية إرهابية
على الطائرة...
...لإيجاد حب طفولته، نادية
على الجزيرة...
{{{IslandReason}}}
العائلة
والد سعيد - والده
والدة سعيد - والدته
عمر جراح - أخ
نور "نادية" عبد العظيم - زوجته
زوجة والده
العلاقات
{{{Link}}}
المواسم

>م1 - م2 - م3 - ق.م. - م4 - م5 - م6

سعيد حسن جراح هو أحد ناجي الجزء الأوسط من حطام طائرة أوشيانيك الرحلة 815 وكان أيضاً أحد ركاب طائرة أجيرا الرحلة 316. يتسم بالشجاعة ويجمع بطريقة محافظة بين القوة الجسدية والروحية أو الفكرية. أمضى سعيد معظم فترات حياته في البحث عن حب طفولته نادية، والتي كان يأمل أن تكون لا زالت على قيد الحياة. عانى سعيد كثيراً مما خلفه ماضيه حيث كان يعمل جلاداً ومعذباً في الجيش. من خلال مهاراته و روح القيادة التي يتسم بها، فقد لعب دوراً رئيسياً في بقاء جماعته من الناجين، واستكشاف بعض أسرار الجزيرة وذلك من خلال المهمات التي قاموا بها. كان واحداً من الأوشيانيك الستة الذين تمكنوا من الفرار على الهليكوبتر، رفقة ديزموند هيوم وفرانك لابيدوس، بعد ذلك التم شمله مع نادية فور عودته إلى العالم الحقيقي لمدة تسعة أشهر، وتزوج بذلك الفتاة التي طالما أحب. ولكن سعادته لم تدم طويلا عندما استهدفت نادية من قبل تشارلز ويدمور (أو على الأقل هذا ما نعرفه حتى الآن) لأسباب غير معروفة. كنتيجة مباشرة لهذا، انضم إلى بنجامين لاينوس في حربه ضد ويدمور لمدة عامين، وعمل كقاتل محترف للانتقام من وفاة زوجته. بعد أن توقف عن العمل لصالح بين، تم اعتقاله من طرف إيلانا بتهمة قتل بيتر أفيلونو و بذلك كان على الرحلة 316 للخطوط الجوية أجيرا عندما تحطمت، على اعتبار أن إيلانا كانت تأخده على متنها إلى غوام. بعد ذلك وجد نفسه على الجزيرة في عام 1977، حيث اعتقد أن سبب عودته هو قتل بنجامين لاينوس لما كان طفلاً، لكنه لم يوفق في ذلك بسبب كيت وسوير. وظل لفترة من الزمن هارباً من مبادرة دارما، الذين اعتقدوا بأن من العدائيين. بعد إطلاق النار عليه من قبل روجر لاينوس ومساعدته في تفجير القنبلة الهيدروجينية، فإن وضعه الحالي غير معروف.

قبل تحطم الطائرةEdit

طفولتهEdit

الطفل سعيد ("إنه مثلك عندنا")
LayaliAdded by Layali

ولد سعيد جراح في عام 1967 في تكريت ، في العراق. عندما كان طفلا قتل دجاجة لأخيه الأكبر ، الذي تردد عندما سئل من قبل والده على أن يفعل ذلك ، علق والد سعيد "على الأقل واحد من أبنائي سوف يكون رجل في يوم من الأيام." بعد أن درس في جامعة القاهرة ، خدم سعيد كضابط الاتصالات في الحرس الجمهوري العراقي لمدة 5 سنوات (حيث تعلم المهارات الحاسمة التي ساعدته في الجزيرة. ومع ذلك ، سنوات خدمته في الحرس كانت مصدرا للكثير من ذكريات التعذيب بما في ذلك حادث لم يتم تفسيره بعد في البصرة.

خبير التعذيبEdit

Sayid is released by Kelvin. ("واحد منهم")
LayaliAdded by Layali

خلال عملية عاصفة الصحراء ، اعتقل سعيد من قبل القوات الامريكية. باعتباره الوحيد الناطق باللغة الإنجليزية من أعضاء وحدته ، تم تسليمه الى السرجنت ميجور سام اوستن الذي استخدم سعيد في استجواب قائده ، طارق ، للعثور على مكان الطيار الاميركي المعتقل من قبل أعدائه. ومع ذلك ، تهرب سعيد بنجاح من هذه المهمة بسبب ولائه لطارق ، على الرغم من اهاناته المتكررة خلال هذه العملية. بعد مراقبة تردده ، تآمر كلفن جو إنمان لاكتساب سعيد على التعاون الكامل ، من خلال عرض شريط فيديو له من قريته ،التى تعرضت لهجوم من غاز الاعصاب في هجوم قد أمر به طارق ، و كان قد قتل أقاربه. بعد مشاهدة الفيديو ، وافق سعيد على مساعدة الأمريكيين ، ولا يعرف ما ينتظره : وقال انه نظرا للتعذيب من قبل مجموعة إنمان ، والذي تستخرج منه مكان دفن الطيار من طارق. في نهاية الحرب ، تم نقل سيد لمنطقة صحراوية معزولة ، وصدر عن إنمان وسام اوستن. قبل التخلي عنه في الصحراء ومعه مبلغ كبير من المال ، إنمان لسيد باللغة العربية انه سوف يجد له مهارات جديدة في مجال التعذيب مفيدة يوما ما في المستقبل.

ناديةEdit

Sayid sees Nadia for the first time since their childhood. ("وحيد")
LayaliAdded by Layali

العيش في باريسEdit

Sayid pleads his innocence during captivity. ("أدخل 77")
LayaliAdded by Layali

اختراق الخلية الإرهابية Edit

The agents blackmail Sayid to convince Essam to go through with his mission. ("الخير الأعظم")
LayaliAdded by Layali

الرحلة 815Edit

على الجزيرةEdit

الموسم الأول (الأيام 1-44) Edit

الموسم الثاني (الأيام 46-67) Edit

الموسم الثالث (الأيام 68-91) Edit

الموسم الرابع (الأيام 91-108) Edit

بعد الخروج من الجزيرةEdit

الموسم الخامس Edit

العودة إلى الجزيرةEdit

الموسم الخامس (1977) Edit

2007 (الموسم 6)Edit

سعيد يعود بطريقةغامضة الى الحياة. ("LA X, الجزء 2")
LayaliAdded by Layali

بقي سعيد يحتضر بعد اصابته من رصاصة روجر لبعض الوقت عند قنبلة الهيدروجين. حسب تعليمات جاكوب، هيرلي و البقية أسرعوا به الى المعبد لكي يتم شفائه.

المهاراتEdit

إيمان المسلمEdit

ممثلون آخرونEdit

الهوامشEdit

الاسئلة الغير مجاب عليهاEdit

أنظر أيضاًEdit

المراجعEdit

Around Wikia's network

Random Wiki